e-Learning Ecologies MOOC’s Updates

global lerning

يمكن اعتبار التعليم العالمي بمثابة «تفكير عالمي»، أو تعزيز المواقف والوعي العالميين. يركز التعليمالعالمي من منظور أيديولوجي على التطور الأخلاقي، من خلال التأثير على خلق «مواقف إيجابية تجاهالسلام والتفاهم العالمي والمواطنة العالمية المسؤولة». على الصعيد العملي، يمكن أن يرتبط التعليم الدوليبالعولمة الاقتصادية والثقافية. على سبيل المثال، توجد مطالب متزايدة بأن تكون المؤهلات التعليمية قابلةللتحويل بين المدارس وأنظمة التعليم. علاوة على ذلك، يوجد «انتشار لمعايير الجودة العالمية من خلالإجراءات ضمان الجودة مثل الاعتماد أو التفويض».

بشكل عام، يمكن تقسيم أهداف التعليم الدولي على النحو التالي:

تعزيز التفاهم والوعي العالميين.
النشاط لتعزيز مفهوم المواطنة العالمية.
زيادة التفاهم بين الثقافات واحترام الاختلاف.
تشجيع التسامح والالتزام بالسلام.

تشمل الأمثلة المباشرة للتعليم العالمي تسهيل دخول الطلاب إلى الجامعات خارج بلدانهم الأصلية. أيضًا، تُعد الدراسة المؤقتة في الخارج مثالًا آخر على التعليم الدولي.

تُعتبر البكالوريا الدولية (آي-بي) بمثابة تأثير في تطوير التعليم الدولي. تُشجع البكالوريا الدولية الطلابعلى تعلم وفهم الثقافات واللغات ووجهات النظر المختلفة. دُمجت هذه الفكرة في عناصر البرنامج، علىسبيل المثال: الإبداع والنشاط والخدمة (سي- إيه- إس)، تتطلب (سي- إيه- إس) مشاركة الطلاب فيالأنشطة التي تروج لكل مكون من هذه المكونات الثلاثة. تهدف هذه الأنشطة إلى مساعدة الطلاب علىفهم العالم وقضاياه بطريقة مجدية. على وجه التحديد، ينبغي لهذه التجارب غير الرسمية وغير الأكاديميةتعزيز فهم الطلاب للقضايا العالمية بطريقة قد لا تتمكن -على سبيل المثال قراءة الكتب أو المشاركة فيالدروس- من شرحها لهم. المصدر ويكيبيديا

  • Emad Ali
  • Emad Ali